أخر الأخبار

الكشف عن رعاة دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "قطر 2019"

  • 19 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 375
  • 0 Comments
الكشف عن رعاة دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "قطر 2019"
الدوحة- قنا- كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، /قطر 2019 / عن الجهات الراعية للحدث الذي يقام في الدوحة خلال الفترة من 12 وحتى 16 أكتوبر المقبل.
وقد تم في مؤتمر صحفي عقد اليوم، الإعلان عن كل من المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ ومؤسسة أسباير زون كشريكين رسميين للملاعب، بالإضافة إلى شركة بلدنا للصناعات الغذائية وشركة مواصلات /كروة/ وشركة بورنان للخدمات والمنتجات التكنولوجية الرياضية الرعاة الرسميين.
حضر المؤتمر الصحفي سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، نائب الرئيس والمدير العام للجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، قطر 2019 ، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، والسيد محمد بن خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون ومدير عام سبيتار.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين:" إننا سعداء بالدعم الكبير للمؤسسات والشركات الوطنية لهذا الحدث الرياضي الكبير الذي سيرى النور من الدوحة عاصمة الرياضة العالمية، حيث نفتخر بانضمام المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ ومؤسسة أسباير زون الشريكين الرسميين للملاعب وشركة بلدنا للصناعات الغذائية وشركة مواصلات /كروة/ وشركة بورنان الرعاة الرسميين، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الموردين والشركات المساهمة".
وأضاف:" ونحن نشكر هذه المؤسسات والشركات على رعايتها ودعمها لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019، فإننا نؤكد في الوقت نفسه بأن تجاوبها الكبير إنما يعكس التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية وحرصها الدائم على المساهمة في دعم ورعاية الأحداث والبطولات الرياضية المقامة في قطر".
وأكد سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أن الاستعدادات لاستضافة الدورة تسير على قدم وساق، حيث تسعى اللجنة المنظمة برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية إلى تنظيم نسخة افتتاحية استثنائية للدورة وقصر الفترة الزمنية للإعداد والتجهيز لن يشكل عائقا في ظل الخبرات التي تمتلكها الكوادر القطرية في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية.
وتوجه سعادته ،في ختام كلمته، بالشكر مرة أخرى إلى جميع المؤسسات والشركات الداعمة وكافة الجهات الأخرى على تعاونها المستمر وتسهيل كافة الأمور التي من شأنها إنجاح الدورة من خلال مساهمتها الفعالة معنا والمشاركة في كتابة صفحة جديدة في تاريخ الرياضة العالمية من خلال استضافتنا للنسخة الأولى لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019 ، آملين أن تحقق الدورة النجاح المنشود وتشكل بصمة قطرية متميزة أخرى في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.
من جهته، أعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ وعضو اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية، خلال المؤتمر، عن سروره باستضافة كتارا للجانب الأكبر من ألعاب ومنافسات النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية 2019 في قطر، جنبا إلى جنب مع حديقة أسباير وملاعب نادي الغرافة الشاطئية.
وأشار إلى أن /كتارا/ ومن خلال بنيتها التحتية ومرافقها العصرية التي صممت على أحدث طراز، مهيأة لاستقبال أعداد كبيرة من الرياضيين المشاركين في البطولة والزائرين والمشجعين لها على حد سواء، مع تجهيزها لكافة التقنيات والخدمات اللازمة لها، موضحا أن كتارا خصصت للدورة منطقة واسعة تزيد مساحتها على 10 آلاف متر مربع.
وكشف بأن منطقة المشجعين في /كتارا/ قد صممت أيضا بطريقة متميزة، بحيث تعكس حياة البحر والشاطئ من خلال العروض الحية وأكشاك الأطعمة والمشروبات المتنوعة ، منوها بأن افتتاح دورة الألعاب العالمية الشاطئية سيكون على المسرح المكشوف بكتارا.
وأكد السليطي على أن كتارا عازمة على المضي قدما في توفير كافة سبل النجاح للدورة ، سواء من جهة الاعداد والتنظيم أو الأجواء المثالية التي توفرها بنيتها التحتية وفق أفضل المستويات وأرقى المواصفات، إلى جانب توفير كل ما من شأنه أن يلبي التطلعات ويحقق الطموحات والآمال المرجوة في تنظيم دورة يفخر بها الجميع وتخلّد في ذاكرة الرياضة والرياضيين وعشاق الدورة.
بدوره، قال السيد محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون ومدير عام سبيتار:"إننا فخورون بأن تكون منشآتنا العالمية في أسباير زون أحد المواقع الثلاثة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ، قطر 2019 ، وفخورون بشراكتنا مع اللجنة الأولمبية القطرية والمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ في استضافة هذا الحدث العالمي الكبير".
وأضاف "إننا سعداء بنقل خبراتنا في مجال إدارة المنشآت والفعاليات الرياضية الكبرى، وتعظيم الاستفادة من الإرث المستدام الذي تديره المؤسسة خلفاً للعديد من الفعاليات التي استضفناها ونظمناها بدءاً من دورة الألعاب الآسيوية / الدوحة 2006 / ووصولاً إلى بطولة العالم لألعاب القوى التي تقام أواخر الشهر الجاري ومنها إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 ، وهو ما يندرج ضمن التزامنا في مؤسسة أسباير زون بتحقيق رؤيتنا بأن نكون مرجعاً عالمياً في التميز الرياضي ويعبر عن رسالتنا للارتقاء بالأداء الرياضي".
وتابع قائلا "إننا نفخر أيضا أن شراكتنا في هذا الحدث العالمي لا تقتصر على توفير الدعم اللوجستي للدورة، فمستشفى سبيتار عضو مؤسسة أسباير زون سيقدم باعتباره المستشفى الرائد للطب الرياضي في المنطقة والعالم دعمه الطبي للدورة في مقر إقامة الرياضيين، بالإضافة إلى 4 مواقع رياضية أخرى، حيث عادة ما يقدم سبيتار بطاقمه المميز خدماته العلاجية والتأهيلية لمختلف البطولات المقامة على أرض قطر" .
تقام النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية على مدار 5 أيام خلال الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر 2019 ،بينما تنطلق الأدوار التمهيدية لبعض المسابقات في 11 أكتوبر قبل يوم من حفل الافتتاح الرسمي، كما تستضيف الدوحة اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية وحفل توزيع جوائزه للعام 2019 في 17 و18 أكتوبر في أعقاب اختتام المنافسات.
وتشهد الدورة مشاركة أكثر من 1200 رياضي ورياضية يمثلون نحو 97 لجنة أولمبية وطنية تنتمي لخمس قارات ينافسون في 13 رياضة شاطئية.
تضم قائمة الرياضات التي سيتنافس بها المشاركون في الدورة رياضات الأكواثلون وكرة السلة 3 في 3 وتسلق الصخور الصناعية وكرة اليد الشاطئية والكاراتيه والتزلج المظلي على الماء والتزلج اللوحي بالحدائق وكرة القدم الشاطئية وسباق السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 كيلومترات والتنس الشاطئي والكرة الطائرة الشاطئية والتزلج اللوحي على الماء والمصارعة الشاطئية.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x