+ A
A -
مخيم الأزرق- الأردن - الوطن
يواصل مركز الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني للرعاية الصحية الأولية بمخيم الأزرق في المملكة الأردنية الهاشمية تقديم خدماته الصحية مجانا للاجئين السوريين وذلك ضمن المشاريع الصحية الخارجية لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.
وقام مركز الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني للرعاية الصحية بمخيم الازرق بتوفير خدمات طبية وعلاجية مجانية لأكثر من 73 ألف لاجئ سوري منذ افتتاح المركز في شهر ابريل من عام 2017 وحتى شهر فبراير الماضي، وتبلغ التكلفة التشغيلية السنوية للمركز حوالي 2 مليون ريال.
زيارات تفقدية
وتقوم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بمتابعة سير العمل داخل مركز الشيخ جاسم للرعاية الصحية في مخيم الازرق من خلال زيارات ميدانية وتفقدية على مدار العام يقوم بها عدد من منتسبي المؤسسة للوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمراجعين وكذلك الاحتياجات المطلوبة من أدوية وأجهزة ومعدات طبية لتمكين الاطباء والفريق التمريضي من علاج ورعاية المراجعين والمرضى من اللاجئين السوريين.
علاج 73 ألف شخص
ووفقا للاحصائيات الخاصة بعدد المراجعين والمستفيدين من خدمات مركز الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني للرعاية الاولية في مخيم الأزرق بالأردن منذ افتتاحه وحتى شهر فبراير الماضي فقد استقبل قسم الطوارئ والاسعاف أكثر من 9 آلاف شخص في حين استقبلت عيادة الطب العام اكثر من 22 ألف شخص كما عالجت عيادة الاسنان أكثر من 8 آلاف شخص وقدمت عيادة الاطفال خدمات الرعاية الصحية الاولية لاكثر من 17 ألف طفل كما استقبلت العيادة النسائية أكثر من 11 ألف سيدة. فيما راجع عيادة الامراض المزمنة حوالي ألف شخص.
ومن جانب آخر قامت وحدة اللقاحات بتوفير التطعيمات لأكثر من 5 آلاف طفل كما وفرت الصيدلية الادوية اللازمة لكافة مراجعي العيادات التخصصية في مخيم الأزرق بالاردن.
عيادات تخصصية
ويضم المركز عيادات تخصصية للأطفال وامراض النساء والطب العام والاسنان إضافة إلى قسم للطوارئ والاسعاف وكذلك وحدة لتقديم اللقاحات والتطعيمات وايضا صيدلية توفر الادوية مجانا للمراجعين والمرضى. كما تم استحداث عيادة تخصصية للامراض المزمنة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم.
رعاية طبية
ويوفرمركز الشيخ جاسم للرعاية الصحية الاولية في مخيم الازرق بالأردن خدمات طبية مميزة للاطفال والنساء والرجال من خلال العيادات التخصصة وقسم الطوارئ والاسعاف. ويضم المركز فريقا طبيا وتمريضيا على أعلى مستوى من الكفاءة لتوفير الرعاية الصحية الفائقة للمرضى والمراجعين. حيث يعمل بالمركز اطباء اختصاصيون في الطوارئ وامراض الاطفال وامراض النساء والاسنان والطب العام فضلا عن الكوادر التمريضية المؤهلة والتي تساهم بجهودها في توفير الرعاية الاولية للاجئين السوريين في مخيم الأزرق بالمملكة الاردنية الهاشمية.
تجهيز وتشغيل المركز
يذكر ان مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تقوم بتجهيز وتشغيل مركز الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني للرعاية الصحية الأولية بمخيم الازرق في الأردن بهدف توفير الخدمات الطبية اللازمة للاجئين السوريين وتحقيقا لرؤيتها (صحة وتعليم لحياة أفضل) وضمن أهدافها الرامية لتنفيذ مشاريع صحية تنموية في العديد من الدول.
وتولي مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المشاريع الصحية أهمية كبرى ضمن خريطة مشاريعها الخارجية حيث تحرص على بناء وتشييد المستشفيات والمراكز الصحية من أجل توفير الخدمات الصحية الضرورية للمجتمعات المحتاجة.
copy short url   نسخ
20/03/2019
1917