+ A
A -
تواصل مسرحية «بائعة الكعك» عروضها المميزة صباحاً ومساءً، إذ تقدم في فترة الصباح عرضاً يومياً لطلاب المدارس ليستمتعوا بما تحمله العروض من متعة لهم، وكذلك ليستفيدوا بالقيمة والرسالة التي يتضمنها العمل.
ويشارك في بطولتها مجموعة من نجوم المسرح والنجوم الشباب، ويضم فريق الممثلين بالمسرحية المطربة أصيل هميم، والفنان ناصر عبدالرضا، منى شدّاد، فاطمة يوسف، أمينة الوكيلي، الشاب الواعد محمد أحمد، فاضل راشد، فردوس.
مسرحية «بائعة الكعك» من إنتاج شركة فضائية للإنتاج الفني، ومن تأليف عبدالرحيم الصديقي وتيسير عبدالله، والألحان لطلال الصديقي، والإخراج للمبدع ناصر عبدالرضا، ويشارك في المسرحية فرقة جلنار الاستعراضية، تصميم الاستعراضات علي حمدان، والتوزيع الموسيقي والتنفيذ أمير الأنصاري، الإخراج والسينوغرافيا ناصر عبدالرضا.
وتعتبر مسرحية «بائعة الكعك» هديّة الأطفال القادمة، وتقف النجمة الغنائية أصيل هميم لأول مرة على خشبة مسرح قطر الوطني ممثلة في هذه المسرحية التي من المتوقع أن تشهد إقبالاً من الجمهور والعائلات لما تضمه من قصة مشوقة وتضمه من نجوم لامعين لهم شعبية كبيرة.
وتحكي المسرحية قصة كتبها نصاً وشعراً عبدالرحيم الصديقي وتيسير عبدالله حول (وردة) البنت التي تبيع الكعك لأهالي قرية الحلوين الآمنة المستقرة، لتفاجأ بهجوم سرب من الساحرات اللواتي يطمعن في قلادة (وردة) والتي تقودهن النجمة الكويتية منى شداد ويتدخل أبناء القرية بقيادة السيد راضي الذي يقوم بأدائه النجم القطري ناصر عبدالرضا الذي يخرج النص في الوقت ذاته، لينجحوا في إنقاذ وردة وقلادتها من شرّ الساحرات.
وبدوره أشار المنتج حمد عبدالرضا إلى أن أبطال المسرحية سيقدمون عروضاً خاصة للطلاب في الفترة الصباحية، لكي يكون للعمل دوره في توصيل رسالته إلى الطلاب، مبيناً أن المسرحية تربوبة هادفة تغرس القيم والمبادئ الإنسانية في نفوس الأطفال، وتشارك فرقة جلنار الاستعراضية بقيادة المصمم علي حمدان في العروض الفنية التي يساهم عدد من الوجوه مثل فاطمة يوسف.
كما أكد عبدالرضا أن مسرحية «بائعة الكعك» تحمل العديد من المفاجآت للجمهور القطري والمقيمين، إذ تتضمن المسرحية على الكثير من الأفكار المختلفة والتقنيات الحديثة سواء في الجرافيك والاستعراضات وغيرها.
copy short url   نسخ
20/03/2019
1715