الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قصة حلـم

قصة حلـم

قصة حلـم

صدر للأديبة والروائية «د. سناء أبو شرار» روايتها الحادية عشرة «قصة حلم».
الرواية تقع في 128 صفحة من القطع الكبير، وتستعرض قصة امرأة تعيش حياة سعيدة وتقليدية منذ طفولتها ثم تتحول حياتها وتفقد كل شيء حولها، وتضعها الحياة في مفترق طرق بين الفقد المادي الكامل وبين إيجاد الذات المعنوي، وإيجاد الذات في خضم الأزمات والمعاناة يبدو صعباً ويعجز عنه الكثير من الناس حين يفقدون كل شيء. فالثراء المادي منفصل عن الثراء المعنوي، الثراء المادي قد يبقى وقد يزول، ولا يمنح بالضرورة ثراء روحيا عميقا؛ أما الثراء الذاتي المعنوي فهو ما يجعل الإنسان يقاوم ويستعيد نفسه من جديد رغم كل الظروف الصعبة.
بطلة الرواية تتجه إلى تصوف روحي ونقاء فكري لتتجاوز تلك الأزمات وتؤمن بعمق أن حلمها البعيد سيتحقق، لقد عاشت حقيقة الحلم قبل أن تعيش وجوده على أرض الواقع، آمنت بأن الله على كل شيء قدير، وأن تلك القدرة المطلقة تحيط بجميع البشر ولكن هناك من ينساها وهناك من يتجاهلها وهناك من لا يؤمن بها، ولكنها آمنت بها بكل ذرة بكيانها، وحين تحقق الحلم البعيد، لم تتوقف عند جماله وروعته بل توقفت عند جمال الخالق الودود الذي حين تغلق كل أبواب الحياة يُبقي بابه مفتوحاً لمن يتوجه إليه وكذلك لمن يدير ظهره ويرحل، فرحمته تنادي تشمل القريب وتنادي البعيد.
د. سناء أبو شرار، أديبة وروائية ومحامية من مواليد مدينة الخليل - فلسطينK عضو اتحاد كتاب فلسطينK عضو رابطة الكتاب الأردنيين.
صدر لها: اللاعودة: قصص، 1993 - جداول دماء وخيوط فجر: 2004 قصص، قصص قصيرة- أنين مدينة: رواية، 2005 – رواية – رائحة الميرامية: 2005 _ رواية- غيوم رمادية مبعثرة: 2005 رواية- أساور مهشمة: 2009 رواية- في انتظار النور: 2008 رواية. دار الهلال المصرية - رحلة ذات لرجل شرقي: 2011 رواية - لأني أشتاقُ إليك: 2010 رواية- حالة روح لامرأة ما بعد الخمسين: 2012 رواية - مدينة في الروح: 2011 رواية- رسائل الصمت من أمريكا: 2012 رواية - كتاب «حين يتحول الوجود إلى ورقة وقلم»: 2013 - «أنا طفل»:2013- «لست وحيداً»: 2013 مقولات أدبية ودينية - سويسرا الوطن والمنفى: 2014 رواية
- كتاب: «أن تكوني امرأة»: 2015 مقالات عن المرأة. مؤسسة دار الأهرام المصرية- قصة حلم: 2019 رواية.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below