الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

فاتورة إسرائيل الباهظةيبدو أن حجم الفاتورة التي يجب أن تدفعها إسرائيل للفلسطينيين باهظة، لكن هل تدفعها يومًا. لقد ألغت وزارة الخارجية البولندية زيارة كانت مقررة لمسؤولين إسرائيليين إلى وارسو، قائلة إنهم يعتزمون مناقشة «إعادة الممتلكات اليهودية» التي تم الاستيلاء عليها خلال الهولوكوست. قال مسؤول بولندي، إن موقفنا هو أن الألمان مسؤولون عن الجرائم المرتكبة ضد اليهود في الأراضي البولندية خلال الهولوكوست. وتظاهر الآلاف من البولنديين في وارسو خلال الأيام الماضية ضد قانون أصدره الكونغرس الأميركي بشأن رد الممتلكات اليهودية، وطالب المحتجون الولايات المتحدة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبولندا، وهو الأمر الذي يظهر مدى الدعم الذي توليه أميركا لإسرائيل لانتزاع حقوق الآخرين، ودفعهم فاتورة لا تدفع منها إسرائيل شيئاً.
{ محررون- لوس أنجلوس تايمزحرب في المنطقةمواجهة خاسرةإن حدوث أي حرب في الشرق الأوسط، لابد أن تكون خاسرة، فهي حرب إن قامت سيخرج منها الجميع خاسرين، لكن للبعض رأياً آخر. فبعض مستشاري الرئيس الأميركي يريدون تجربة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن في العراق، وهي التجربة المريرة التي مازالت خطاياها ماثلة أمام العالم حتى الآن، ولم تجلب إلا الدمار للمنطقة وقتلى بالآلاف للجميع. وأمام هذا التوجه، فإن أي مواجهة عسكرية مع إيران ستكون خاسرة حتى لو تغير النظام في إيران لأن الضحايا سيكونون بالآلاف. والأفضل دومًا هو تجنب الحرب وعمل جولات دبلوماسية لإيجاد مخرج، أو تمديد العقوبات.
{ مارتين تشولوف-الجارديانيظهر إن ما صنعته السعودية من اضطرابات في المنطقة، تحصده الآن بموجة من التعرض لمصالحها الحيوية بضرب ناقلات نفطها، وهو الأمر الخطير أيضًا لأنه يهدد بمزيد من التصعيد، وبناءً عليه فلا يجب أن يحدث هذا التصعيد، ويجب أن يتم التعامل بهدوء مع الحادث. ويأتي الهجوم على الناقلتين في وقتٍ ازدادت فيه حدة الكلام بين إدارة ترامب وقادة إيران. ولم تتهم السعودية في الهجوم على الناقلات بالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية أحدًا، بينما نفت إيران أي علاقة لها بالحادث ووصفت الهجوم بالعدائي. في هذا الجو المشحون، قد تأتي اللاعقلانية بمزيد من التشتت ما قد يشعل المعارك التي لا شك سيخسر فيها الجميع.
{ الافتتاحية- فايننشال تايمز

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below