+ A
A -
الدوحة- الوطن
الدوحة - الوطن
تحت رعاية سعادة الدكتور محمد عبدالواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي،عقدت إنجاز قطر، وهي مؤسسة غير ربحية وعضو بمؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية، حفل توزيع الجوائز في نهاية مسابقة مبادرة 2019 لأفضل مشروع للشباب لهذا العام في مركز طلاب جامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية.
وحضر شركاء المسابقة والرعاة الرسميون والمسؤولون والطلاب والأهالي والمتطوعون والأصدقاء وممثلو وسائل الإعلام نهائي النسخة الثانية عشر من مسابقة مبادرة لتشجيع رواد الأعمال الشباب في قطر وتقديم الدعم لهم.
حصلت كل من شركة «Tawleefa» من جامعة قطروشركة«Orenda»من أكاديمية المها للبنات على جائزة أفضل شركة لهذا العام المقدمة برعاية إكسون موبيل قطر.
وكما فازت شركة «Water Bow - Maii» من جامعة قطر، شركة «Self-Safety» منمدرسة الرسالة الثانوبة للبنات وشركةBlack Hat- Mohtaj من مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنبن بجائزة المنتج/‏ الخدمة الأكثر ابتكاراً برعاية «بنك قطر للتنمية».
وفازت «Eco-Bag» من جامعة قطر و«Aquattach» من أكاديمية قطر- سدرة جائزة أفضل شركة صديقة للبيئة برعاية أوريدو.
و فازت شركة «I Own it!» من جامعة كارنيجي ميلون قطر «Avine» من جامعة ستندن قطر، شركة«Bloom Beauty» من مدرسة نور الخليج الدولية وشركة Retro من مدرسة مايكل دبيكي بجائزة أفضل خطة تسويقية برعاية «منتجات».
و فازت شركة «Talent But!» من جامعة قطر، شركة «Darb» من مدرسة فيجن الدولية للبنبن وشركة «Bare3» من مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الاعمال الثانوية المستقلة للبنات بجائزة أفضل شركة ذات تأثير اجتماعي برعاية بنك إش.إس.بي.سي.
وحصلت شركة «Tawleefa» من جامعة قطر، شركةAl Mesyad من كلية شمال الاطلنطي، و شركة Momken من مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية المستقلة للبنين على جائزة أفضل تقرير برعاية جامعة حمد بن خليفة،بالإضافة حصلت شركة Bare3 من مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الاعمال الثانوية المستقلة للبنات على جائزة «تصويت الجمهور لأفضل شركة طلابية» برعاية شركة «فريم».
وقال السيد أليستير روتليدج، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر: «تفخر إكسون موبيل قطر بشراكتها مع مؤسسة إنجاز قطر منذ نشأتها في عام 2007، حيث نتشارك المبادئ والقيم ذاتها التي تهدف إلى إتاحة الفرص أمام الشباب لإطلاق قدراتهم وابتكاراتهم وإبداعهم من خلال مشاريع مثمرة من شأنها الإسهام في بناء مجتمع مستدام لمستقبل البلاد. لا شك أن مبادرات مثل مسابقة أفضل مشروع للشباب «مبادرة» تزوّد شبابنا بما يحتاجونه من دعم لتنمية مهاراتهم وتحقيق النجاح في عالم يتسم بالتنافسية والتغير المتسارع، ونفخر بالمشاركة سنوياً في جهود تنظيم هذه المسابقة».
وتعتبر مسابقة مبادرة بمثابة تتويج لبرنامج استمر طيلة خمسة أشهر، تمكن خلاله الطلاب من وضع تصور لشركة حقيقية وتأسيسها وإدارتها، تحت إشراف وتوجيه من مختصين من كبرى الشركات الرائدة المنتشرة في مختلف أنحاء دولة قطر.
وبهذه المناسبة قال السيد إبراهيم المناعي المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال لبنك قطر للتنمية: تعد هذه المبادرة شهادة على جهود بنك قطر للتنمية لتقديم منصة حاضنة للمواهب المحلية، وتحفيز الشباب القطري على المشاركة بفعالية في التنمية والتنويع الاقتصادي، ممّا يساهم بتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. تسهم هذه الفعاليات أيضاً في إبراز المواهب الشابة المحلية، وبأهمية الاستثمار في أفكارهم».
كما حصل الفائز من جامعة قطر على تمويل أساسي قيمته 35.000 ريال قطري مقدم من شركة بوينغ لدعم مشروعه، فضلاً عن تقديم الدعم المستمر له، وكذلك جائزة حاضنة الأعمال المقدمة من حاضنة قطر للأعمال.
وألقت الشيخة هنادي، الرئيس التنفيذي لإنجاز قطر، كلمةً على الحضور جاء فيها «بدأت مبادرة قبل 12 عاماً بهدف أن يتذوق الشباب في قطر متعة أن تبدأ مشروعاً وتديره، فقد خاض أكثر من 2000 طالب، على مدار هذه السنوات، تجربةً تملؤها الإثارة والحماس خلال رؤية أفكارهم الريادية تتحول إلى واقعاً ملموساً قد يعود بالنفع على المجتمع بأسره، فالبرنامج لا يقتصر على كونه مسابقة مليئة بالإثارة فحسب، بل يخدم كذلك هدفاً أوسع نطاقاً، يتمثل في تجهيز الجيل القادم من أرباب الأعمال من الرجال والسيدات بالمهارات والثقة اللازمة للمساهمة بشكل ملموس في اقتصاد قطر .
copy short url   نسخ
15/05/2019
1287