+ A
A -
قامت GWC المزود اللوجستي الرائد في دولة قطر، بإكمال عملية نقل «مرجل فرعي» يزن 180 طناً لصالح عميلها شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو)، حيث قامت الشركة بنقل المرجل من المصدر في إيطاليا إلى ميناء مسيعيد ومن ثم إلى موقع العميل.
وصرّح الرئيس التنفيذي للمجموعة في GWC السيد رنجيف منون، قائلاً: «إننا فخورون بهذا الإنجاز وبتلبية متطلبات عملائنا على أكمل وجه.. إن قدرات الشركة وخبرتها في أداء عمليات النقل لأكبر الشحنات حجماً في السوق كان وراء الثقة التي تحظى بها GWC، وهي التي جعلت منها مزوّد الخدمات المفضل لهذه الخدمات».
وزاد منون: «أتاحت الخبرة الواسعة لشركة GWC في مجال المشاريع اللوجستية ونقل الحمولات الضخمة لتتم عملية النقل بشكل آمن، وفي الوقت المحدد لهذه الشحنة المتعلقة بشركة قافكو، والتغلب على جميع التحديات والصعوبات خلال العملية».
وقد بلغ حجم المرجل 740 متراً مكعباً (الأبعاد: 10.90 × 7.22 × 9.36 متر)، وبالرغم من حجمه الكبير فإن المرجل آلة حساسة تتطلب درجة عالية من المهارة عند نقلها، ولذلك فإن الشركة بعد القيام بالتنسيق والتخطيط الدقيقين، قامت برفع المرجل في ميناء مسيعيد وتحميله على قاطرة متخصصة ثم نقله عبر مسار محدد مسبقاً بعد القيام بعملية التخليص الجمركي للشحنة.
وقال منون: إن الخبرة التي اكتسبها قسم المشاريع اللوجستية في GWC في التخطيط والمشتريات والخدمات اللوجستية سمحت له بأن يقود القطاع المحلي في تزويد حلول إدارة المشاريع اللوجستية، ولذلك فإن نظام الشركة المعتمد للتحكم المركزي بكافة العمليات يتيح لها التعامل مع جميع المشاريع من المصدر وإلى الوجهة النهائية، إضافة إلى توفير أنظمة تتبع الشحنات عبر الإنترنت على مدار الساعة.. في حين أن وجود فريق لإدارة المخاطر يقوم بالتأكيد على سلامة العمليات ووضع مبدأ الأولوية للأمن والسلامة، فإن المعايير العالية التي تطبقها الشركة، جعلت منها مزوّد الخدمات المفضّل في قطاعات النفط والغاز والطاقة وتحلية المياه، بالإضافة إلى دعم عمليات المحطات البحرية لاستكشاف النفط والغاز والعديد وغيرها.
copy short url   نسخ
19/05/2019
1251