+ A
A -
رسالة سنغافورة :هشام حامد موفد الوطن
يبدأ منتخبنا الوطني للتنس للرجال اليوم مشوار التحدي الجديد في منافسات مجموعة آسيا– أوقيانوسيا الثالثة لكأس ديفيز للتنس بالعاصمة الفيتنامية هانوي كبرى بطولات العالم للكرة الصفراء والتي يشارك فيها 8 منتخبات وتستمر حتى يوم التاسع والعشرين من الشهر الحالي.. ويبحث منتخبنا من خلال هذا التحدي عن التأهل للمجموعة الثانية لكأس ديفيز لعام 2020. ويستهل أبطال منتخبنا الوطني مشوار البحث عن بطاقة التأهل للمجموعة الثانية.. عندما يواجه نظيره الماليزي في المباراة الأولى ضمن منافسات المجموعة الأولى ابتداء من العاشرة والنصف صباحا بتوقيت سنغافورة وعلى ملاعبها الصلبة.. الثالثة والنصف عصرا بتوقيت الدوحة.
وقد شهدت الصالة الرياضية الكبرى أرينا في كاتونج بالعاصمة سنغافورة والتي ستقام عليها مباريات مجموعة آسيا– أوقيانوسيا الثالثة لكأس ديفيز للتنس مراسم القرعة والتي حضرها أحمد سلطان العبيدلي رئيس البعثة وسلطان خلفان قائد الفريق.. وتم خلال القرعة تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين وذلك حسب التصنيف الدولي لكل منتخب.. وأوقعت هذه القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى والتي تضم منتخبنا الوطني وإيران المصنف الأول ومنتخب سوريا وأخيرا منتخب ماليزيا.. بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: فيتنام والكويت وسيريلانكا وسنغافورة البلد المضيف.
وستلعب فرق كل مجموعة دوري من دور واحد ليتأهل الأول والثاني للدور قبل النهائي والذي سيقام بطريقة «المقص» حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني الثانية وأول الثانية مع ثاني الأولى.. ليتأهل المنتخبان الفائزان للمجموعة الثانية لكأس ديفيز لعام 2020.. بينما يهبط المنتخبان اللذان يحتلان المركزين السابع والثامن إلى المجموعة الرابعة وتحافظ الفرق الأخرى على مكانها في المجموعة الثالثة.
وسبق مراسم إجراء القرعة الاجتماع الفني للبطولة حضره سلطان خلفان قائد منتخبنا الوطني للتنس وترأس الاجتماع الحكم العام الهندي كانا مورا وتم خلال هذا الاجتماع شرح جميع الأمور الفنية الخاصة بالمباريات واعتماد التشكيلات النهائية لقوائم اللاعبين النهائية للمنتخبات الثمانية المشاركة.
وتضم بعثة المنتخب إلى سنغافورة كلا من: أحمد سلطان العبيدلي رئيسا للوفد وسلطان خلفان كابتن الفريق واللاعبين: الشقيقين مبارك وموسى شنان وريان العلمي وراشد نواف بالإضافة إلى رئيس المدربين الألماني ألوفير غروس ومدرب اللياقة لويس لوبيز وأخصائي علاج طبيعي أليكس لاتشيتشينكو.
منتخبنا أنهى استعداداته
وكان منتخبنا الوطني لرجال التنس أنهى استعداداته لخوض هذا التحدي الجديد في كأس ديفيز من خلال التدريب الأخير له أمس على ملاعب الصالة الرياضية الكبرى سنغافورة..
وشارك فيه جميع اللاعبين واستمر المران لأكثر من ساعة ونصف ركز خلالها المدرب على بعض النقاط الفنية.. ووضح من خلال هذا المران الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها لاعبو منتخبنا وتركيزهم الشديد على خوض هذا التحدي بكل قوة وعزيمة من أجل تحقيق حلم التأهل للمجموعة الثانية في بطولة كأس ديفيز.
وكان منتخبنا الوطني للتنس قد وصل إلى العاصمة سنغافورة قبل حوالي 12 يوما من انطلاق المنافسات من أجل إقامة معسكر أخير استعدادا لهذه المواجهات والتعود على أرضية الملاعب الصلبة.. حيث تدرب المنتخب بشكل يومي على فترتين صباحا ومساء من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية ممكنة.
copy short url   نسخ
26/06/2019
1070