+ A
A -
الدوحة - الوطن
التقى طلاب من جامعة كارنيجي ميلون في العالم، بمن فيهم طلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر، برئيس جمهورية رواندا، بول كاغامي، في إطار مشروع رواندا، لمناقشة شغفهم بالتعليم والتكنولوجيا، وذلك في إطار «مشروع رواندا»، وهي وهي مبادرة خدمة مجتمعية يقودها الطلاب، وتجمع طلاب جامعة كارنيجي ميلون من حرم بيتسبرغ وقطر ورواندا.
وجاء هذا اللقاء بمبادرة من الطالب أندرو ادوارد، الذي يدرس نظم المعلومات في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، الذي أرسل تغريدة إلى الرئيس كاغامي يخبره فيها عن حماس الفريق للتعليم في رواندا، وللمفاجأة، قابل الرئيس الفريق التحية بأحسن منها، ودعا الطلاب للقائه.
وقـــال إدوارد:«كــان اللـقــاء مــع الرئـيـــس كاغامي لحظة رائعة بالنسبة لمشروع رواندا. عندما أرسلنا تغريدتنا، لم نتوقع هذه الاستجابة الرائعة. شعرنا حقًا أنه يريد الاستماع إلى أفكارنا وخبراتنا والمساعدة في أن يكون لهذه الأفكار تأثير على التعليم في رواندا».
يهدف مشروع رواندا إلى تعزيز التجربة التعليمية للشباب الرواندي من خلال التكنولوجيا، كل عام، تتعاون مجموعة من طلاب جامعة كارنيجي ميلون من قطر والحرم الرئيسي في بيتسبرغ مع طلاب من الحرم الجامعي الأفريقي، حيث يعملون معًا مع الطلاب والمدرسين الروانديين لاستكشاف أفضل الطرق التعليمية للتعليم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتتميز جامعة كارنيجي ميلون باتباع نهج متميز في التعليم، تؤكد من خلاله على التعاون والتكنولوجيا، والجمع بين مختلف التخصصات لتعزيز الابتكار وحل المشكلات، افتتحت جامعة كارنيجي ميلون قطر أبوابها في عام 2004، وتقدم برامج البكالوريوس في العلوم البيولوجية وإدارة الأعمال وعلم الأحياء الحاسوبي، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.
ويتمتع طلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر بمنظور عالمي، إذ يسافر أكثر من نصفهم للدراسة أو الخدمة أو التطوير الشخصي خلال سنوات الدراسة الجامعية الأولى.
copy short url   نسخ
26/06/2019
1094