+ A
A -
أطلق الشقب (عضو في مؤسسة قطر) المعسكر الصيفي للأطفال في مرافقه ذات المواصفات العالمية، ومن بين المميزات التي أضيفت إلى دورة هذا العام من المعسكر السنوي، إقامة معسكر خاص بأطفال التوحد موجه لذوي الاحتياجات الخاصة.
يهدف المعسكر الصيفي الذي تحرص إدارة تعليم الفروسية في الشقب على تنظيمه سنويا إلى مساعدة الفرسان في المحافظة على مهاراتهم في مجال ركوب الخيل وتطويرها أكثر طيلة أشهر الصيف الهادئة من ناحية، ومن ناحية أخرى تعتبر مثل هذه الفعاليات السنوية حافزا مهما لجيل المستقبل الواعد من الفرسان القطريين للارتقاء أكثر بالفروسية ووضعها في صدارة الرياضات.
ضمن أجواء مليئة بالإثارة والمرح والتعليم والروح الوطنية المحبّة لركوب الخيل، يبدأ معسكر الشقب الصيفي الموجه للأطفال من سن 3 سنوات إلى 17 سنة من 22 يونيو الجاري ويستمر إلى 25 يوليو القادم والذي يتضمن 45 دقيقة من تعلم ركوب الخيل. كما تم بالتوازي معه تنظيم المخيم الصيفي لأطفال التوحد من 22 يونيو إلى 4 يوليو القادم.
يوفر المعسكر ثلاثة برامج في كل يوم على التوالي، من يوم السبت إلى يوم الخميس، بمعدل ست ساعات على مدار الأسبوع الدراسي الذي التحق فيه الطالب. يبدأ البرنامج الأول الساعة 11.15 صباحا، والبرنامج الثاني الساعة 12.30 ظهرا أما البرنامج الثالث فيبدأ الساعة 1.30 ظهرا، مما يجعل المعسكر الصيفي أكثر ملاءمة للعائلات الذين يصطحبون أطفالهم، إذ يمكنهم اختيار التوقيت المناسب لهم.
في سياق متصل، يقول السيد محمد سلطان السويدي، مدير إدارة تعليم الفروسية في الشقب: «مع تزايد شعبية ركوب الخيل في قطر، تلتزم إدارة تعليم الفروسية بالاهتمام بشكل مكثف بمحبي ركوب الخيل من أبناء المجتمع القطري، والنهوض بجيل الفرسان القادم من ذوي الكفاءات إلى أعلى المراتب، بالإضافة إلى أن المخيم الصيفي الذي يتم تنظيمه وإدارته من قبل ثلة من أبرز موظفي ومدربي الشقب المتخصصين، يعتبر تجربة تعليمية ثرية ورائعة خلال فترة الصيف، ومليئة بالمرح للجيل القادم من الفرسان».
copy short url   نسخ
26/06/2019
946