+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
حقق الإيراني أمير سارخوش لقب بطولة آسيا للسنوكر 6 ريد للفردي وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية «7 - 4» على الباكستاني بار بار مسيح الذي اكتفى بالوصافة والميدالية الفضية، وقد تقرر تأجيل تتويج اللاعبين الفائزين بالميداليات الملونة أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى ختام منافسات بطولة آسيا للسنوكر 6 ريد على مستوى المنتخبات التي انطلقت منافساتها اليوم ليكون التتويج للفردي والمنتخبات في نفس اليوم.
وأعرب أمير سارخوش الفائز باللقب عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز، وقال: إنني لم أتوقع الفوز والتتويج بل حتى لم أكن أتخيل الوصول إلى المباراة النهائية لاسيما ان كل المنافسين مصنفون في ترتيب متقدم للغاية ليس قاريا فقط ولكن عالميا ايضا.
وأضاف ان هذا اللقب سيجعلنى أتقدم خطوات كبيرة في التصنيف، ولن أتراجع عن مواصلة التقدم لاسيما أننا نعلم جيدا ان الوصول للقمة صعب ولكن الأمر الأصعب دون شك هو الاحتفاظ بهذه القمة، خاصة ان جميع المتنافسين سيكونون على نفس الرغبة في مواصلة التقدم حتى يستطيعوا التعويض.
من جانبه أكد يعقوب فخرو عضو مجلس إدارة اتحاد البليارد والسنوكر ومدير بطولات آسيا للسنوكر أن جميع الوفود الآسيوية لم تتقدم بأي شكوى طوال أيام المنافسات، ولم تكن لها أي طلبات استثنائية خاصة ان الاتحاد القطري وفر كافة الامكانيات والخبرات الإدارية والتنظيمية لإنجاح هذه البطولات التي تقام لأول مرة في توقيت واحد.
وقال إنه من المقرر وصول أبطال القارات بداية من الغد للمشاركة في بطولة كأس العالم للقارات التي تقام للعام الثاني على التوالي في قطر والتي أثبتت نجاحها بدليل حضور أبطال القارات للمرة الثانية إلى قطر للتنافس في هذه الاحداث الدولية المهمة.. مشيرا إلى أنه بالنسبة للمنتخبات التي تودع منافسات بطولة آسيا للسنوكر 6 كرات ستغادر الدوحة في اليوم التالي طالما أنها لن تشارك في بطولة كأس العالم للقارات.
على الجانب الآخر تقام اليوم مباريات الدور الأول بالكامل في بطولة آسيا للـ 6 ريد للمنتخبات حيث تقام 18 مباراة بمعدل ست مباريات على ثلاث فترات في وقت واحد حيث تكون الفترة الأولى في العاشرة صباحا ثم في الواحدة بعد الظهر الفترة الثانية على ان تقام الفترة الثالثة والأخيرة في الرابعة عصرا، حيث يلتقي باكستان 1 مع سنغافورة وفي نفس التوقيت الهند 1 مع الأردن والصين مع العراق وباكستان 2 والفلبين وتايلاند مع عمان، وايران مع قطر 2.
وفي الواحدة عصرا يلتقي باكستان 1 مع الهند 2 والهند 1 مع افغانستان والصين مع سوريا وباكستان 2 مع ميانمار وإيران مع هونج كونج وقطر 1 مع تايلاند.
وفي الرابعة عصرا يلتقي الهند2 مع سنغافورة وافغانستان مع الأردن وسوريا مع العراق وميانمار مع الفلبين وقطر 2 مع هونج كونج وقطر 1 مع عمان.
copy short url   نسخ
26/06/2019
940