+ A
A -
وقعت شركة ابن سينا الطبية، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة «أعمال»، إحدى أبرز وأكبر مجموعات الأعمال متنوِّعة الأنشطة وأسرعها نمواً بالمنطقة، اتفاقية جديدة مع الشركة الإيطالية (جي بي آي GPI)، وذلك لتنفيذ أتمتة مستودعات ابن سينا الطبية، حيث سيتم تخزين وتسعير وصرف الأدوية بشكل أوتوماتيكي بسرعة ودقة عاليتين.
ستضيف هذه التكنولوجيا الروبوتية الجديدة بمعايير جديدة من السرعة والدقة في الخدمة، وتغطّي مساحة تبلغ 250 مترا مربّعا. كما ستتمكّن هذه التكنولوجيا من التعامل مع أكثر من 155.000 علبة دواء، وصرف أكثر من 25.000 كل يوم، وذلك بناء على الطلبات المُعطاة. وسيقوم هذا الروبوت بالمحافظة على سعة التخزين القصوى، وذلك ضمن مساحة تخزين صغيرة نسبيّاً، بينما يُحمّل ويصرف طلبات الأدوية بسرعة عالية.
وهذا التعاون هو الثاني لشركة ابن سينا الطبية مع شريكها الرئيسي، شركة (جي بي آي GPI)، والذي تلى عملية أتمتة ناجحة لصيدلية ابن سينا في سيتي سنتر الدوحة، وهو أول تطبيق للتكنولوجيا الروبوتية في قطاع الصيدليات الخاصة في قطر. وكون ابن سينا الطبية هي الموزّع الحصري لمنتجات (GPI) في قطر، فإنها تسعى لتوفير هذه التكنولوجيا الروبوتية الرائدة لمزوّدي الرعاية الصحية في السوق المحلّي.
وقد قام كلّ من الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة أعمال، وفابيو روسّي، مدير المبيعات العالمية في جي بي آي بتوقيع الاتفاقيّة، وذلك بحضور سعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير الجمهورية الإيطالية المعتمد لدى الدولة.
وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني: «إن اتفاقية أتمتة المخازن من شأنها أن تحسّن من عمليّاتنا التشغيلية، حيث إنا مستمرّون بتبنّي أحدث التطوّرات التكنولوجيّة، وإتاحة الفرصة لشركاتنا التابعة لتحسين أدائها. إن هذا لحدث هام ضمن استراتيجية «أعمال» لريادة طرح أحدث المنتجات والحلول في السوق المحلّي، وذلك بالشراكة مع أفضل وأبرز الشركات المتميّزة في مجالها، مثل GPI».
وبدوره، قال شريف شحاتة، مدير عام شركة ابن سينا الطبية: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نوقّع اتفاقيّتنا الثانية مع شركة GPI، شريكتنا الإيطالية في مجال الرعاية الصحية. ومن المتوقّع أن يكون لمشروع أتمتة المستودعات الأثر الكبير على عملياتنا التشغيلية، حيث إننا دائماً نسعى لعقد مثل هذه الاتفاقيات إلى تُحقّق المزيد من النمو والتطوّر لأعمالنا. وبإمكان عُملائنا القدوم لرؤية كيفية عمل الروبوت وطرق الاستفادة منه، والذي نأمل أن يكون نموذجاً يحتذي به مُقدّمو خدمات الرعاية الصحية الآخرون». من جانبه فقد علّق فايبو روسّي، مدير المبيعات العالمية لـGPI: «يُسعدنا أن نوسّع نشاطنا في السوق القطري من خلال شركة ابن سينا الطبية الرائدة، ويسرّنا أن نساهم في تطوير أتمتة القطاع الصحي في قطر، ونتمنى أن يكون هنالك المزيد من التعاون في المستقبل».
copy short url   نسخ
26/06/2019
1625