الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  عروض سينمائية متنوعة لـ«الدوحة للأفلام»

عروض سينمائية متنوعة لـ«الدوحة للأفلام»

عروض سينمائية متنوعة لـ«الدوحة للأفلام»

تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام، بالشراكة مع متاحف قطر، كوكبة من اللوحات الهندية المُلهمة والمتنوعة التي رسمتها أصوات صاعدة في عالم السينما الهندية، وذلك احتفالاً بالعام الثقافي قطر – الهند، انضموا إلينا في متحف الفن الإسلامي خلال شهر يوليو لاكتشاف أجدد وأفضل ما قدّمته السينما الهندية المعاصرة.
ومن بين العروض الجديدة التي تقدمها المؤسسة فيلم نجوم القرية«للمخرج ريما داس، وتتلخص القصة حول حلم تشكيل فرقة روك الذي لا يفارق قلب الفتاة الصغيرة دونو التي لا يتجاوز عمرها 10 سنوات والتي تعيش في قريةٍ صغيرةٍ في شمال شرقي الهند؛ فتتألّق تلك الفتاة بروحها المتقدة ومخيّلتها وثقتها الكبيرة بنفسها في عالمٍ يُتوقّع فيه من الفتيات الصغيرات أن يكنّ مطيعاتٍ وخجولات، تناضل دونو في وجه تقلبات الحياة اليومية وترنو لليوم الذي تستطيع فيها أن تعزف جيتاراً حقيقياً ويشدّ على خطاها أصدقاءها الصبيان وأمها الأرملة.
وفيلم «الرجل الذي لا يشعر بأي ألم»، وهو من إخراج فاسان بالا، وتدور قصة الفيلم حول طفلٍ صغيرٍ اسمه سوريا وُلِدَ مصاباً بمرضٍ خلقيٍّ نادرٍ يعطيه مناعةً من الشعور بالألم، فما يكون من سوريا سوى أن يقرّر أن يتعلّم الفنون القتالية ويتوجّه إلى محاربة الجريمة والإمساك بالمجرمين.
كما تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام سلسلة عروض «إصدارات معاصرة» وهي تشكيلةٌ من أحدث الأفلام التي حظيت بحفاوة كبيرة على الصعيدين الدولي والإقليمي. ستتضمن السلسلة أفلاماً مميّزة من المهرجانات السينمائية المقامة مؤخّراً، إضافةً إلى أعمال جديدة يقدمها صناع الأفلام المستفيدون من منح مؤسسة الدوحة للأفلام، وتتضمن: فيلم «رحلة النهار الطويلة إلى الليل»، ويعتبر الفيلم تحفة سينمائية تتميز بتصوير أخاذ، تجربة بصرية مذهلة بالأبعاد الثلاثية، ستحبس أنفاسكم من أول لآخر لقطة.
والفيلم للمخرج غان بي، وتدور قصته حول عودة لو هونجو إلى مسقط رأسه كايلي، ذات البلدة التي هرب منها قبل عدة سنوات، ويبدأ لو رحلته باحثاً عن الامرأة التي أحبّها يوماً وما كان لقلبه أن ينسى صورتها، ولكن تلك المرأة لم تكشف له هويته الحقيقية عندما أخبرته أن اسمها وان كيوين، وسيكون محبو السينما على موعدٍ مع أحد أجمل الأمثلة على الجرأة السينمائية في قصة نوير صينية لا تُنسى أقرب إلى الحلم في فيلم المخرج جان بي الذي سيحبس أنفاس المشاهدين بلا شك، ويمتعهم.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below