الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  انطلاق برامج المراكز الصيفية .. الأحد

انطلاق برامج المراكز الصيفية .. الأحد

انطلاق برامج المراكز الصيفية .. الأحد

كتب – محمد أبوحجر
عقدت وزارتا التعليم والتعليم العالي والثقافة والرياضة مؤتمراً صحفياً أمس للإعلان عن انطلاق فعاليات المراكز الصيفية التي تبدأ يوم الأحد القادم.
وتحدث خلال المؤتمر الأستاذ عبد الرحمن مسلم الدوسري مستشار وزير الثقافة والرياضة، والأستاذ نايف الابراهيم الرئيس التنفيذي لشركة ابتكار للحلول الرقمية، والسيدة فاطمة العبيدلي رئيس قسم البرامج والأنشطة المدرسية بوزارة التعليم والتعليم العالي.
وأدار المؤتمر الأستاذ حسن عبد الله المحمدي مدير العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم، الذي وصف برنامج المراكز الصيفية بأنه نموذج يحتذى للشراكة بين مؤسسات الدولة وعلى الأخص وزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة الثقافة والرياضة، التي تمتد أواصر التعاون والشراكة بينهما في برامج أخرى، كذلك الأمر بالنسبة لشركة ابتكار التي دخلت في شراكة مع الوزارة من خلال مشروع صانع.
الاستثمار في النشء
وقال السيد عبد الرحمن الدوسري انه انطلاقاً من رؤية وزارة الثقافة والرياضة في الاستثمار الحقيقي في النشء المحرك الأساسي لرؤية قطر 2030، وانطلاقاً من عقيدتنا الإسلامية في حسن استثمار الوقت وإجادة العمل، كما حثت السنة النبوية المطهرة، يأتي هذا التعاون بين الوزارتين، في هذه الفعالية. وأضاف الدوسري ان الشعوب التي تقدمت هي التي احترمت الوقت وأحسنت استغلاله فيما يفيد.
وأشاد الدوسري بالطرح المميز من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي في نقل المراكز الصيفية إلى النوادي مما يعود بالنفع على الطلاب حيث تكون فرصة للطلبة لارتياد النوادي والتعرف على منشآتها، وفرصة للنوادي الرياضية في اكتشاف المزيد من المواهب الرياضية. ودعا الدوسري أولياء الأمور إلى المشاركة الإيجابية في قضاء أبنائهم الاجازة الصيفية فيما يعود عليهم بالنفع ويجمع بين الفائدة والمتعة، كما دعا القطاع الخاص إلى مساندة ودعم الأنشطة المعنية بالنشء والشباب، والتي تعزز الابداع والابتكار لديهم.
أنسطة متنوعة ومدروسة
وأوضحت السيدة فاطمة العبيدلي ان المراكز الصيفية بدأت قبل ثلاث سنوات بـ 8 مراكز ثم زادت حتى وصلت إلى 14 مركزا صيفيا هذا العام، مشيرة إلى أن المراكز الصيفية هذا العام سوف تتضمن طرقاً جديدة وأنشطة متنوعة ترفيهية ولكنها مقننة ومدروسة، كما أعددنا مركز نادي الغرافة بالتعاون مع مركز مدى الذي وفر كل الإمكانات لاستقبال الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
واكدت العبيدلي على أن المراكز الصيفية هي بيئة آمنة ومشوقة للنش والطلاب روعي فيها التوزيع الجغرافي على مناطق الدولة بحيث تكون قريبة لسكن الطلاب المشاركين، داعية أولياء الأمور إلى أن يعملوا على الاستفادة من البرامج والأنشطة الرياضية والعملية والثقافية والترفيهية التي تقدمها هذه المراكز.
ويستمر العمل بالمركز من 9 صباحاً إلى الواحدة ظهراً، وتتضمن فعاليات التصميم الجرافيكي تصميم الأزياء والمجوهرات والصحة والرياضة والطبخ والخياطة ومهارات القائد الناجح واللغات ومهارات التواصل والتاريخ والهوية الإسلامية والفنون والأشغال اليدوية والتصوير والإبداع والقضايا المعاصرة.
توفير المدربين
من جهته قال السيد نايف الابراهيم الرئيس التنفيذي لشركة ابتكار: يسعدنا أن نسهم في هذا المشروع من خلال الشراكة مع وزارة التعليم العالي والثقافة والرياضة، مشيراً إلى أن الشركة سبق لها الدخول في شراكة مع وزارة التعليم والتعليم العالي من خلال برنامج باص صانع.
وقال الابراهيم ان الشركة سوف توفر الكوادر البشرية من المدربين، بالإضافة إلى الأدوات اللازمة للأنشطة الصيفية.
المراكز الصيفية للبنين والبنات
وتضم المراكز الصيفية للبنين نادي السد الرياضي، نادي الوكرة الرياضي، نادي قطر الرياضي، النادي الأهلي الرياضي، نادي أم صلال الرياضي، ونادي الخور الرياضي، ونادي الغرافة الرياضي.
بينما تضم مراكز البنات كلا من مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات، زينب الإعدادية للبنات، بروق الابتدائية للبنات، الشفاء بنت عبد الرحمن الابتدائية للبنات، سودة بنت زمعة الإعدادية للبنات، الرسالة الثانوية للبنات، الخور الثانوية للبنات. يشار إلى أنه يمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم من خلال رابط التسجيل بموقع وزارة التعليم والتعليم العالي على شبكة الانترنت.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below