الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «قطر غاز» ترعى جائزة مُسابقة جامعة قطر

«قطر غاز» ترعى جائزة مُسابقة جامعة قطر

«قطر غاز» ترعى جائزة مُسابقة جامعة قطر

قامت شركة قطرغاز برعاية وتقديم جائزة مسابقة جامعة قطر لأفضل تصميم مصنع في دورتها السادسة عشر، والتي نظمها مُؤخراً قسم الهندسة الكيميائية بجامعة قطر.
وبفضل الإرث الغنيِّ الممتدة جذوره إلى عام 2004، تفخر قطرغاز وقسم الهندسة الكيميائية بجامعة قطر بإتاحة فرص أمام الطلاب ترفدهم بخبرات عالميَّة في مجال الهندسة.
وفي ظلِّ تنافس 22 فريقاً على الجائزة المرموقة، كانت اللمسات الأخيرة بمستوى عالٍ للغاية. وكان النصر حليف فريق «Top Tech Team» الذي عرض تصميمه لعملية تكرير المُكثِّف وعملية إثيلين جلايكول. وقد قام أعضاء الفريق بدراسة جدوى تصميمهم في دولة قطر، وذلك من خلال تحديد اتجاه الطلب في السوق واتجاه الاستهلاك والأسواق لمنتجهم، مع إعطاء الأولوية في نفس الوقت لجانبي تقييم الأثر البيئي وخفض مستوى الانبعاثات الصادرة.
هذا وقد قام الشيخ خالد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الهندسة والمشاريع بشركة قطرغاز، والدكتور راشد سلطان الكواري، مدير هندسة الأصول والرقابة، والسيد أحمد جابر المهندي، رئيس قسم الرقابة بتقديم الجوائز لأعضاء الفريق الفائز في حفل خاص أُقيم في مبنى المقرِّ الرئيسيِّ لشركة قطرغاز بالدوحة. كما حضر الفعالية كلٌّ من الدكتور عيسى المصلح والفاضلة فدوة الجاك، وهما أستاذان من قسم الهندسة الكيميائية بجامعة قطر، وحضر الحفل كذلك أعضاء آخرون من هيئة التدريس بالكلية من الجامعة.
وقبل بدء الحفل، استعرضت فرق الطلاب مدخلاتهم خلال عروض تقديمية لمدة 20 دقيقة قبل الإجابة عن أسئلة لجنة التحكيم. وكان السيد أحمد جابر المهندي، رئيس قسم الرقابة الهندسية، والسيد جاسم الشمالي، رئيس قسم القياس يمثِّلان شركة قطرغاز في لجنة التحكيم.
يعد دعم وتشجيع التعليم عُنصراً أساسياً في برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة قطرغاز، إذ تلتزم قطرغاز ببناء شراكات مع الجامعات والمحافظة عليها، كما أنها تحرص على دعم الطلاب لتطوير المهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات المُستقبليَّة لصناعة النفط والغاز في دولة قطر.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below