الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحب السمو يجتمع مع أعضاء عدد من اللجان بمجلسي الشيـوخ والنواب

صاحب السمو يجتمع مع أعضاء عدد من اللجان بمجلسي الشيـوخ والنواب

صاحب السمو يجتمع مع أعضاء عدد من اللجان بمجلسي الشيـوخ والنواب

واشنطن- قنا- اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع السيناتور جيم انهوف رئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي، وأعضاء اللجنة السيناتور جاك ريد، والسيناتور مايك راوندز، والسيناتور انغس كينغ، والسيناتور ريك سكوت، والسيناتور ديفيد بيردوا، والسيناتور مارشا بلاكبيرن، والسيناتور ريتشارد بلومنثال، وذلك بمقر الكونغرس في العاصمة واشنطن دي سي مساء أمس.
بحث الاجتماع العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية في المجالات العسكرية والدفاعية والأمنية.
كما تناول الاجتماع الجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب وتمويله، وقد أثنى أعضاء اللجنة على دور قطر في هذا المجال، معربين عن شكرهم لسمو الأمير على توسعة دولة قطر لقاعدة العديد الجوية، وكذلك على استضافتها مزيدا من القوات الأميركية.
كما جرى خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية.
حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
كما اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع سعادة النائب إليوت إنجيل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي، وسعادة النائب جو ويلسون نائب رئيس اللجنة، وسعادة النائب تيد دويتش رئيس اللجنة الفرعية التابعة للجنة الشؤون الخارجية المعنية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونائبه سعادة النائب مايك مكال، وسعادة النائب ستيف شابيت، وسعادة النائب براد شيرمان، وذلك بمقر الكونغرس في العاصمة واشنطن دي سي.
وتناول الاجتماع علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي وآفاق الارتقاء بها في مختلف المجالات في إطار الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا في المنطقة والعالم.
حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
كما اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع سعادة النائب آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأميركي، وسعادة النائب ديفين نونيز نائب رئيس اللجنة، وعدد من الأعضاء، وذلك بمقر الكونغرس في العاصمة واشنطن دي سي.
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين لاسيما في المجالات الأمنية والفرص المتعلقة بتعزيزها وتطويرها.
حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below