+ A
A -
رسالة ووهان هشام حامد موفد الوطن الرياضي
يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة اليوم مباراته الثالثة في دورة الألعاب العسكرية المقامة حاليا في الصين حيث يواجه منتخب أميركا من أجل تحقيق أول فوز له في البطولة بعدما تلقى أمس خسارته الثانية أمام منتخب منغوليا بنتيجة 75 / 67 حيث أضاع لاعبو المنتخب فوزا سهلا نظرا لتواضع المنافس.
بدأت المباراة قوية ومتكافئة بين المنتخبين ولكن سرعان ما تفوق منتخبنا الوطني وزاد فارق النقاط لصالحه ووصلت النتيجة إلى 15 /8 ليسارع مدرب منغوليا لطلب وقت مستقطع لفريقه.. وتألق أحمد مصطفى وخالد محمد والحاج نداي في التصويب..وينجح منتخب منغوليا عقب الوقت المستقطع في تقليل الفارق إلى نقطتين فقط 17 /15 نتيجة التسرع من جانب لاعبي العنابي في التصويب..ثم يتعادل المنتخبان للمرة الأولى منذ بداية اللقاء 17 /17، ويتقدم منتخب منغوليا للمرة الأولى 18 /17 ليطلب مدرب منتخبا وقتا مستقطعا.. وتنتهي الفترة الأولى بنتيجة 21 /20 لصالح منتخب منغوليا.
بدأ منتخبنا الوطني اللقاء بتشكيل مكون من: الحاج نداي وأحمد مصطفى وخالد محمد وبابكر ديانج وفراس أفيدش.. ثم قام المدرب بغجراء تغيير ونزول اليون نداي ومومار تالا.
الفترة الثانية
البداية جاءت في صالح منتخب منغوليا الذي نجح في التقدم وزيادة الفارق إلى ست نقاط 28 /22.. ويسود التسرع في صفوف منتخبنا ويهدر العديد من النقاط ليواصل المنغولي زيادة الفارق لصالحه وتصل النتيجة إلى 30 /22 ليطلب مدرب منتخبنا وقتا مستقطعا، وتحدث صحوة في صفوف منتخبنا ويقل الفارق إلى ثلاث نقاط فقط 30 /27 لصالح منغوليا.. ويعود منتخب منغوليا للتفوق من جديد عن طريق ثلاثيتين متتاليتين وتصل النتيجة إلى 36 /29 ويستمر التفوق لمنغوليا ويزيد الفارق إلى 12 نقطة 41 /29، ويطلب مدرب منتخبنا وقتا مستقطعا في محاولة منه لوقف التفوق للمنافس وتنتهي الفترة الثانية بتقدم منغوليا بنتيجة 44 /33 لصالح منغوليا.
ومع انطلاقة الشوط الثاني وضح الإصرار على لاعبي المنتخب الوطني لتقليل الفارق وبالفعل نجحوا في ذلك في البداية ووصل الفارق إلى خمس نقاط فقط ولكن سرعان ما استعاد لاعبو منغوليا التفوق من جديد لينهوا الفترة الثالثة بالتقدم 61 / 52.. ومع انطلاقة الفترة الرابعة والأخيرة دب الحماس من جديد في صفوف منتخبنا العسكري ويقل الفارق إلى 7 نقاط 63 /56 لمنغوليا.
وحاول مدرب المنتخب العودة في اللقاء بإجراء عدة تغييرات وتظل النتيجة كما هي لمدة تزيد عن الدقيقة ونصف ليطلب بعدها مدرب العنابي وقت مستقطع..ولكن ينجح منتخب منغوليا في إحراز نقطتين بعد توقف الفريقين عن التسجيل لمدة تقترب من 3 دقائق وتصل النتيجة إلى 65 / 56 ليطلب بعدها مدرب منتخبنا وقتا مستطقعا.. وتنتهي الفترة الرابعة والمباراة بنتيجة 75 / 67 ويتلقى منتخبنا الخسارة الثانية على التوالي.
copy short url   نسخ
22/10/2019
475