+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
تتواصل استعدادات نادي حلبة لوسيل الرياضي على قدم وساق لاستضافة جائزة قطر الكبرى للسوبر بايك الجولة الـ 13 والأخيرة من منافسات بطولة العالم للدراجات النارية التي تنطلق الخميس المقبل وتستمر على مدار 3 أيام بمشاركة أبرز النجوم العالميين في فئتي السوبر بايك والسوبر سبورت والسوبر سبورت 300 سي سي.
وتعد هذه النسخة السادسة على التوالي التي تقام على حلبة لوسيل الدولية وتحت الأضواء الكاشفة مع عودة الجولة الختامية مرة أخرى للدوحة عقب توقفها لمدة 4 مواسم بسبب مشاكل تتمثل في الرعاة غير أن ظهور شركة (الدورنا) العالمية في الصورة أعاد السباق مرة أخرى إلى حلبة لوسيل.
وستكون جولة الدوحة تحصيل حاصل بالنسبة للصدارة في فئة السوبر بايك الأقوى في البطولة التي تشهد مشاركة 20 متسابقا، بعدما حسم لقب الدراجين لصالح المتسابق البريطاني جوناثان ريا دراج فريق «كاواساكي» قبل أكثر من جولة، في حين ضمن أيضا المتسابق الإسباني ألفارو بوتيستا دراج فريق «دوكاتي» مركز الوصيف.
ويسعى البريطاني جوناثان ريا الذي يتصدر الترتيب العام للدراجين برصيد 601 نقاط إلى مواصلة سلسلة نتائجه الباهرة في البطولة، وتحقيق الفوز العاشر له هذا الموسم من 25 سباقا، وتأكيد جدارته بالفوز بلقبه الخامس على التوالي في البطولة بدون أي منافس له.
أما المركز الثاني في الفئة الأقوى فقد ضمنه الإسباني ألفارو بوتيستا، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 460 نقطة وبفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه البريطاني أليكس لويس صاحب المركز الثالث برصيد 305 نقاط.
وعلى صعيد المنافسة على فئة الصانعين، فقد ضمن فريق «كاواساكي» الذي يحتل الترتيب العام برصيد 611 نقطة اللقب بصورة كبيرة في ظل وجود فارق قدره 37 نقطة عن أقرب منافسيه فريق «دوكاتي» صاحب المركز الثاني برصيد 574 نقطة، فيما يحتل فريق «ياماها» المركز الثالث برصيد 415 نقطة.
وفي فئة السوبر سبورت التي يشارك فيها بطلنا سعيد السليطي، تشهد مشاركة 25 متسابقا، يبقى الصراع مفتوحا بين ثلاثي فريق «ياماها»، الدراج السويسري راندي كروميناشير متصدر الترتيب العام برصيد 202 نقاط وبفارق 8 نقاط فقط عن أقرب منافسيه الدراج الإيطالي فيديريكو كاريكاسولو صاحب المركز الثاني برصيد 194 نقطة، فيما يأتي خلفهما الدراج الفرنسي جولي كلوزيل صاحب المركز الثالث برصيد 180 نقطة وبفارق 22 نقطة عن المتصدر.
أما على صعيد المنافسة على فئة الصانعين، فقد حسم فريق «ياماها» اللقب بعدما تصدر الترتيب العام برصيد 270 نقطة وبفارق 114 نقطة عن أقرب منافسيه فريق «كاواساكي» صاحب المركز الثاني برصيد 156 نقطة، فيما يأتي فريق «أم في أجوستا» في المركز الثالث برصيد 100 نقطة.
أما في الفئة الجديدة التي استحدثت في بطولة العالم للمرة الأولى هذا الموسم وهي السوبر سبورت 300 سي سي وتقام من سباق واحد بعكس الفئتين السابقتين من سباقين وشهدت مشاركة 29 متسابقا، فقد حسم الإسباني مانويل جونزاليس دراج فريق «كاواساكي» اللقب منذ الجولة الماضية، حيث يتصدر الترتيب العام برصيد 148 نقطة وبفارق 42 نقطة عن أقرب منافسيه.
أما المنافسة على المركز الثاني في هذه الفئة، فستكون على أشدها بين الإسباني آنا كاراسكو والفرنسي سكوت ديرو دراجا فريق «كاواساكي» إذ يدخلان الجولة الأخيرة ولكل منهما 106 نقاط.
وعلى صعيد المنافسة على فئة الصانعين، فقد حسم فريق «كاواساكي» اللقب بعدما تصدر الترتيب العام برصيد 191 نقطة وبفارق 71 نقطة عن أقرب منافسيه فريق «ياماها» صاحب المركز الثاني برصيد 120 نقطة، فيما يأتي فريق «كي تي أم» في المركز الثالث برصيد 86 نقطة.
وتعد الجولة الأخيرة في بطولة العالم للسوبر بايك في كل موسم فرصة ممتازة للدراجين الذين يحاولون الحصول على فرصة جيدة مع فريق جديد، خاصة أن سوق الانتقالات لا يزال مفتوحا على مصراعيه، وأن الكثير من الأسماء الكبيرة لم تحسم أمرها بعد.
copy short url   نسخ
22/10/2019
341