+ A
A -
غزة- الأناضول- حذّرت حركة الجهاد الإسلامي، أمس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، من التلاعب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي توصّل إليه الطرفان الخميس الماضي، برعاية مصرية. جاء ذلك في تعقيب للقيادي بالحركة، خالد البطش، على تصريحات نتانياهو، التي نشرت على حسابه على تويتر، ونفى خلالها تقديم أي تعهدات أدت إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وبين الحركة الخميس الماضي. وأضاف البطش: «نحذر من محاولة جديدة لتلاعب نتانياهو بوقف إطلاق النار الذي تم برعاية القاهرة، مع إدراكنا أن نتانياهو بذلك يخاطب جمهوره الداخلي بحثا عن مخرج وإفلات سقوطه السياسي».
وبيّن أن حركته تنتظر رد «مصر (التي رعت وقف النار) على تصريحات نتانياهو».ونفذ الجيش الإسرائيلي عملية اغتيال استهدفت القيادي بهاء أبو العطا القيادي في «سرايا القدس» الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي وزوجته شرقي غزة فجر الثلاثاء، ما فجر مواجهة أطلق فيه من قطاع غزة نحو 400 صاروخ الثلاثاء واستمرت حتى الخميس الماضي.
فيما شنّ الجيش الإسرائيلي هجمات أسفرت عن ارتقاء 34 شهيدًا بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجروح مختلفة، قبل أن يعلن عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار برعاية مصرية وأممية.
وقال نتانياهو في مقطع مصور «أوضح مجددا: إسرائيل لم تتعهد بشيء. سياستنا الأمنية لم تتغير أبدا».
copy short url   نسخ
18/11/2019
306