+ A
A -
فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بخمس من جوائز «لوفي» الأوروبية المتخصصة في الإعلام الرقمي، منها ثلاث جوائز لسلسلة «آل هيل ذي لوغاريثم» لقناة الجزيرة الإنجليزية، التي فازت بجائزة ذهبية عن فئة مقاطع الفيديو المخصصة للمواضيع التقنية، وجائزة اختيار الجمهور عن نفس الفئة، وجائزة برونزية عن فئة السلاسل المصورة للإنترنت. سلسلة «آل هيل ذي لوغاريثم» من تصوير ومونتاج الزميلة آلي راي، وبإشراف المنتجة المنفذة ميناكشي رافي، وتتكون من 5 حلقات.
وحصدت وحدة التحقيقات بشبكة الجزيرة الإعلامية جائزة ذهبية عن فئة «الأخبار والسياسة» لوثائقي بعنوان: «ذي كاريوكي كيمست» يتناول قضية اغتيال شقيق زعيم كوريا الشمالية، ونالت قناة AJ+ بالفرنسية جائزة «لوفي» الفضية في فئة «فيديو الإنترنت: الخدمة والفاعلية المجتمعية» عن تقرير بعنوان: «البغاء بالإكراه».
وشهدت نسخة هذا العام من جوائز «لوفي» المرموقة تنافسا غير مسبوق بمشاركة أكثر من 1500 متنافس من 33 بلدا، ووزعت الجوائز في حفل خاص نظم بالعاصمة البريطانية لندن مساء الخميس 14 نوفمبر، وقالت المنتجة آلي راي: «سعداء بهذا الفوز الذي يمثل تقديرا من لجنة تحكيم جوائز لوفي المرموقة، ونود أن نشكر كل من دعم وساهم في إنتاج هذا العمل، وكل من صوتوا لنا».
من جهتها، قالت المنتجة المنفذة ميناكشي رافي: «كان الهدف من إنتاج هذه السلسلة تناول موضوع الخوارزميات الإلكترونية وتأثيرها على حياتنا بشكل أكثر عمقا من التناول المعتاد الذي يعرض فقط وجهات نظر ملاك المؤسسات الرقمية ومديريها، لقد حاولنا إتاحة الفرصة لأشخاص مؤثرين وخبراء متخصصين في هذا المجال، وهذه الجوائز التي حصلنا عليها اليوم دليل على أن ما قمنا به كان محل تقدير من المتابعين».
copy short url   نسخ
18/11/2019
1695