+ A
A -
شاركت غرفة تجارة وصناعة قطر في الاجتماع الـ «52» لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والذي عقد مؤخراً في العاصمة العمانية مسقط، وترأس وفد الغرفة في الاجتماع سعادة السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة، وضم الوفد السيد عبد الرحمن بن عبد الجليل عبد الغني عضو مجلس الإدارة، السيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام، الدكتور محمد إبراهيم الخبير الاقتصادي، السيد حمد علي المري الباحث القانوني، والسيد سعيد قدومي مدير مكتب المدير العام.
وقد أقر الاجتماع استضافة دولة قطر لاجتماع لجنة القيادات التنفيذية لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، والذي سيعقد في الدوحة في شهر فبراير 2020، حيث رحب جميع المشاركين باستضافة الدوحة للاجتماع.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع، التصديق على محضر الاجتماع (51) لمجلس الاتحاد الذي عقد بدولة الكويت بتاريخ 19 يونيو 2019 ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عنه.
كما تضمن جدول الاعمال مناقشة التوصيات الصادرة عن الاجتماعين (45) و(46) للجنة القيادات التنفيذية، ومناقشة التعديلات المقترحة على النظامين الأساسي والداخلي للاتحاد، وتعيين مدقق الحسابات لعام 2019، ومناقشة التقرير السنوي للأمانة العامة للاتحاد لعام 2018، ومناقشة مشروع البرنامج السنوي للأمانة العامة للاتحاد لعام 2020، ومناقشة مشروع الموازنة التقديرية للأمانة العامة للاتحاد لعام 2020، ومتابعة تطورات تشييد المقر الجديد للأمانة العامة للاتحاد، وسوف يتم استكمال مناقشة هذه البنود في الاجتماع المقبل.
كما شارك وفد غرفة قطر في منتدى الاعمال الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي الرابع والذي عقد في مسقط، بتنظيم من وزارة التجارة والصناعة العُمانية تحت عنوان «التكنولوجيا أداة لتمكين النمو والتطوير في المستقبل»، وشارك فيه نحو 450 ممثلاً من دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي.
وركز المؤتمر على موضوع التطور التقني والعوامل التقنية التي تؤثر على حركة تبادل السلع، ودور التعليم في توفير مهارات المستقبل والإطار القانوني للتقنية، ودور التقنية في قطاعات اللوجستيات والصناعة التحويلية والتجارة الإلكترونية والثورة الصناعية الرابعة والاستعداد لها.
copy short url   نسخ
15/12/2019
510