أخوة وتعاون

علاقات ضاربة العمق في التاريخ الإنساني بالخليج العربي، كلها أخوة وتعاون بين شعبين شقيقين، يقودهما زعماء الحكمة والنضج السياسي والاجتماعي، بالمنطقة العربية، تتعزز الأواصر بينهما يوما بعد آخر، بتعاون وثيق وروابط قطرية - ..

فخر قطر

تدشين رائع، أكد الاستعدادات الكاملة للمونديال العالمي في قطر، شهده العالم أمس الأول، بانبهار كبير، بافتتاح استاد الجنوب في مدينة الوكرة، الذي شهد الختام المتميز لبطولة كاس سمو الأمير، أعقبه إقامة حضرة صاحب السمو الشيخ ..

عرس قطري

شهدت ليلة أمس، عرسا كرويا قطريا ضخما، شرفه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في اول مباراة تلعب في ملعب الجنوب ، بحلته الزاهية، ومنشآته الفخمة وخدماته المميزة، والتصميم الرائع للملعب الذي أبهر ..

أيادي الخير

الوقفات القطرية المتتالية لدعم الأشقاء في الدول العربية الشقيقة، منهج ثابت لدى القيادة الحكيمة لدولة قطر، فهي دائما ما تمد الأيادي البيضاء مساندة ودعما للأشقاء، سعيا لتطوير كامل الأراضي العربية وترقيتها، بالتكاتف ..

حماية المدنيين

تبذل قطر جهودا كبيرة لحماية المدنيين في مناطق النزاع، إلى درجة أن جعلت تلك الحماية الواجبة للمدنيين ضمن سياستها الخارجية، وهو ما أكد عليه سعادة السفير الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة ..

نصرة غزة

الدعم القطري اللا محدود لقطاع غزة، الذي يعاني حصاراً خانقاً من سلطة الاحتلال الإسرائيلي، وشهد مؤخراً غارات دموية أزهقت أرواح مدنيين أبرياء، علاوة على استشهاد المئات برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة، هو دعم بماثبة ..

إنجازات ونجاحات

عندما اتخذت دول الحصار قرارها الجائر ضد قطر، كان رهانهم الأساسي يتمحور حول حلمهم البائس بتراجع وربما انهيار الاقتصاد القطري، لكن اقتصادنا القائم على أسس سليمة، وقواعد متينة، هزم كيدهم ودحر مخططاتهم، ليس فقط بقدرته على ..

إنجاز جديد

إنجازات متجددة تضع قطر كل يوم على صدارة العالم، من حيث جودة الأداء وفاعلية المؤسسات، وانسيابية العمل بكفاءة وقدرات عالية، لتثبت قطر أنها الأعلى كعبا في المنطقة، ولها الصدارة دوما على مستوى العالم في الخدمات وجودتها ..

لجم التطرف ضرورة دولية

الجهود القطرية المبذولة بشكل كبير، للجم التطرف مقدرة من كل الأشقاء والأصدقاء الحادبين على مكافحة التطرف واجتثاث الإرهاب بكافة صنوفه، ودعم التحرك الدولي لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تنهش في جسد السلم والأمن ..

اتهامات بائسة من دولة يائسة

الأدوار الرائدة، في حماية حقوق الإنسان، ورصد الانتهاكات والتعديات على الحق الإنساني الأصيل في الحرية والكرامة وحق التنقل والعيش الكريم، وصون كرامة وحقوق الإنسان من غوائل الانتهاكات التي اضطلعت بها اللجنة الوطنية لحقوق ..

مواقف ثابتة

لأن مواقف قطر، ثابتة وراسخة، لا تساوم عليها ولا تقايض بها، فإن تلك المواقف تؤكد عليها وتكررها المؤسسات القطرية، بنفس الثبات وبذات الرسوخ، وأيضا بنفس الكرم والأخلاق العروبية الإسلامية النبيلة التي تتعامل بها قطر، مع ..

موقف مشرف

المواقف القطرية الداعمة للأشقاء في فلسطين الأبية، تؤكد على الروح القومية، والاهتمام القطري بقضية العرب المركزية، والتي تعد أولوية للقيادة الحكيمة، التي تشهد لها الإنسانية جمعاء، بتقدم الصفوف لإعانة الأشقاء ودعم الحق ..

نجاحات قطرية

في غرة شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركة والسؤدد، بدأت البركات تبشر بالخير لبلد العز والمجد والخير، فتزامنا مع دخول شهر الخير والبركة، أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن التشغيل ..

أشقاؤنا تحت القصف الوحشي

تشرق علينا اليوم أول شموس شهر الخير والبركة والإحسان، وبينما يستعد المسلمون في العالم، لاستقبال شهر رمضان، كان أشقاؤنا في قطاع غزة، يتعرضون لجريمة وحشية جديدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث يصب الاحتلال حمم قصفه على رؤوس ..

العالم أمام مسؤوليته المباشرة في حماية الشعب الفلسطيني

التطورات الراهنة في قطاع غزة، متمثلة في العدوان الإسرائيلي الجديد، تكشف مؤكدا أنه من الضروري أن يتعامل المجتمع الدولي مع القضية الفلسطينية وفقا لنهج شفاف وعادل، يقوم على احترام مقررات وتوصيات المؤسسات الدولية، تلك ..

قضية السلام .. وضرورة إقرار الحل العادل

لا يزال التوتر سيد الموقف على مستوى البحث عن الحل للصراع العربي – الإسرائيلي، وفي مقدمته الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ففي هذه الأيام يعود الجدل محتدما بشأن طبيعة الحل الذي تعتزم واشنطن الإقدام عليه خلال الشهور ..

قطر واليونان.. علاقات متينة

أرضية صلبة، تستند إليها علاقات متينة، بين قطر واليونان، تعززت أمس باستقبال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، سعادة السيد جيورجيوس كاتروغالوس وزير الخارجية بالجمهورية اليونانية، واستعراض ..

آسيا في قلب قطر

كعادتها تفتح دوحة الحوار ابوابها للحوار، لتحتضن بسعة وعيها وإدراكها، قارتها لاجراء حوار التعاون الآسيوي.
إيمان قطر بالحوار والتكامل والتعاون الإنساني بشكل عام، إيمان راسخ، ومبدأ ثابت وبالطبع هو أكثر رسوخا وثباتا ..

تعاون وثيق

تعميقا للروابط، والصلات، بين دول القارة الآسيوية، انطلق أمس، في قطر التعاون، والحوار، والأيادي البيضاء، حوار التعاون الآسيوي، ليعزز أهداف التنسيق والتعاون والحوار، لتحقيق آمال وتطلعات شعوب القارة، على النحو المنشود، ..

الإنسان أولاً

الحرص القطري الكبير، على الإنسان، وتنميته، وتطوير قدراته، كأساس لعملية التنمية الشاملة، والنهضة الكاملة، قاد البلاد إلى تحسين أوضاع الإنسان في كافة الجوانب التعليمية والمعيشية، والصحية.
وفي هذا السياق النهضوي ..

الأمة بشبابها

تفتح عاصمتنا الشابة، دوحة العروبة والإسلام والحوار والتعايش الإنساني، أحضانها دائما للشباب، انطلاقا من إيمان راسخ بأن الشباب هم قيادات المستقبل، وهم القوة المحركة الأساسية لنهضة المجتمع - أي مجتمع -. من هنا تأتي أهمية ..

قطر وبريطانيا..شراكة اقتصادية مثمرة

ترسخ دولة قطر باستمرار، مكانتها المرموقة في الاقتصاد العالمي، عبر شراكات بالغة الأهمية على أرض الواقع، وفي هذا المقام، يولي المراقبون اهتماما كبيرا بحدث اقتصادي مهم بين الدوحة ولندن، تمثل في توقيع دولة قطر والمملكة ..

تصرفات آثمة

انتهاكات الاحتلال للأعراف والقوانين الدولية، مستمرة بتسارع رهيب، وسط صمت دولي مريب، يساهم بدرجة كبيرة في مواصلة تلك الانتهاكات، خصوصا تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
إن اقتحام مئات ..

تعليم يُحدث فرقاً

لأنه الركيزة الأساسية للتقدم والتنمية، فقد اختارت قيادتنا الرشيدة، التعليم والارتقاء به، أساسا لخطتها الطموح، نحو التقدم، ومرتكزا أساسيا لرؤيتها المستقبلية 2030. فلا حاضر قويا ولا مستقبل مشرقا إلا بالتعليم.
ولم ..

تعزيز الشراكة

عززت جولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في القارة الإفريقية، توجهات القيادة الرشيدة لبناء أقوى العلاقات والشراكات القطرية مع مختلف دول القارة وشعوبها، والتعرف إلى إمكاناتها الاقتصادية، ..