قطر ضمن الكبار عالمياً بالرفاهية

أظهر تقرير صادر عن مجموعة بوسطن كونسلتينج يحمل اسم «قياس الرفاهية الاجتماعية والعمل على تطويرها: تقييم التنمية الاقتصادية المستدامة في 2019»، تحسن مركز دولة قطر عالمياً في العديد من محاور الرفاهية الاجتماعية التي حددها مؤشر تقييم التنمية الاقتصادية العالمية، حيث انتقلت قطر إلى فئة الدول المتقدمة في ..

قـطـر وبريطانيا .. نحو شراكــــــــة اقتصـاديـة أقــوى

كتب- عبدالعزيز أحمدشدد عدد من الاقتصاديين على أهمية الزيارة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى المملكة المتحدة، والتي أعقبت زيارته أمس إلى فرنسا، مشيرين إلى أن هذه الجولات تعكس مكانة قطر الدولية وتكرس لتعزيز وتقوية الشراكات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين عبر منح دفعة قوية ..

لـنـدن شـريـك اقتـصــادي وتجــاري مـهـم

قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس غرفة قطر، إن زيارات العمل المتقاربة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إلى الدول ذات الثقل السياسي والاقتصادي الكبير، خير دليل على العلاقات التاريخية المتينة التي تربط دولة قطر بهذه الدول، وحرص حضرة صاحب السمو وحكومتنا ..

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع حجم أصول البنوك التجارية القطرية في أغسطس الماضي بنسبة 0.62 بالمائة على أساس شهري، لتسجل مستوى قياسيا جديدا.وبحسب بيانات مصرف قطر المركزي، ارتفعت الأصول البنكية إلى 1.457 تريليون ريال (402 مليار دولار) في أغسطس الماضي، مقابل إلى 1.448 تريليون ريال (399.5 مليار دولار) في يوليو ..

قال سعادة السيد محمد بن مهدي عجيان الأحبابي، عضو مجلس إدارة غرفة قطر، إن دولة قطر تحتاج إلى شراكات تركز على اقتصاد المعرفة ولسنا بحاجة إلى رؤوس أموال فقط، مشيرا إلى أن بريطانيا من الدول الكبرى ومتميزة في المجالات الصناعية والتجارية والتكنولوجية والخدمات والسياحة حيث تجذب سنويا أكثر من 60 مليون سائح، وهذا ..

قال السيد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة مجموعة باور انترناشيونال القابضة، ان العلاقات القطرية - البريطانية تتميز بالنمو المتواصل على كافة الأصعدة السياسية، والتجارية والاستثمارية، والعسكرية والثقافية والتعليمية والصحية والسياحية وغيرها. كما تتميز العلاقات القطرية البريطانية بخصوصية تاريخية، ..

أكد السيد عبدالله صالح الرئيسي، الرئيس التنفيذي السابق للبنك التجاري، ان الهدف من الزيارات الخارجية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تعزيز مكانة قطر كدولة عربية رائدة متميزة اقتصاديا إلى جانب المجالات الأخرى، والتي تنطلق من الخطط الاستراتيجية لتنويع مصادر الدخل للدولة، على ..